أخباردراما

أول رد لفريق إنتاج الدراما الكورية “ملك الأرض” بعد إهانتهم للعرب

العرب يتعرضون للإهانة بعد تصوير الأمير على أنه زير النساء في الدراما الكورية “ملك الأرض” King The Land ، حيث ذكر فريق إنتاج “King the Land” بإيجاز أن “الشخصيات والمناطق وأسماء الأماكن وما إلى ذلك التي تظهر في الدراما هي أماكن وهمية ، ولم تكن هناك نية للتهكم على ثقافة معينة أو تشويهها. يحترم فريق الإنتاج الثقافات المختلفة وسيولي مزيدًا من الاهتمام للإنتاج حتى لا يكون هناك أي إزعاج في المشاهدة “.

آراء مستخدمي الإنترنت :

1. لا يمكن تبرير استخدام الإهانة بدعوى أن الأماكن والشخصيات وهمية في الدراما. إذا كانت الهدف هو إحباط أو تشويه ثقافة معينة، فهذا يعد استخدامًا غير مقبولًا للفن.

2. من المثير للسخرية أن يتم تصوير العرب باعتبارهم زعماء زيرة للنساء في الدراما الكورية، فهذا يظهر نظرة نمطية والتهميشية تجاه الثقافة العربية.

3. بدلاً من أن تساهم الدراما في تعزيز التفاهم والاحترام بين الشعوب، فإنها تعمل على تعزيز الصور النمطية السلبية وتأليب الناس ضد بعضهم البعض.

4. الاهانة تصبح أكثر سوءًا عندما تستخدم في الإعلان والترويج للعمل الفني، فوضع شخصية عربية كزير نساء يعطي إشارة سلبية عن العرب بشكل عام.

5. يجب على فرق الإنتاج أن يكونوا حذرين ومسؤولين بشأن الرسائل التي ينقلونها من خلال أعمالهم الفنية، ويجب أن يتجنبوا تشويه أي ثقافة أو الإساءة إليها.

6. يبدو أن هذا النوع من الإنتاج الفني يعزز الأفكار النمطية ويزيد من التحيزات الموجودة بالفعل ضد العرب، مما يزيد من التوترات الثقافية والعرقية.

7. إن استخدام الإهانة والتشويه الثقافي في الفن يتجاوز حرية التعبير ويصبح استخدامًا مشينًا للقدرة الفنية.

8. يجب على الجمهور رفض مثل هذه الأعمال الفنية !!

9. لا يمكن أن يكون هناك أي تبرير لتصوير العرب على أنهم زعماء زيرة للنساء، فهذا يعد خطأ كبيرًا في التمثيل العرقي ويربط العرب بصورة سلبية غير عادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى