صرحت وكالة JYP للترفيه أن فرقة توايس TWICE تخوض حالياً مناقشات ومفاوضات تجديد العقود، حيث تنخرط الأطراف بعناية في الحوار مع احترام رغبات وتطلعات بعضهم البعض، وسيتم تقديم تحديث رسمي وتفصيلي فور الانتهاء من صياغة الاتفاق النهائي.
آراء الكوريين ومستخدمي الانترنت:
1. فرقة TWICE ستستمر في مسيرتها الموسيقية كتسع عضوات، ولكن بعضهن سيوقع مع وكالات مختلفة لمتابعة تطلعاتهن الفردية، لا يهمني حقاً إن ذهبن بمفردهن لأماكن أخرى لأنه من الواضح أن JYP تعطي الأولوية للمجموعة فقط، كل ما أحتاجه هو استمرارهن معاً كاسم واحد.
2. يا إلهي يا رفاق، أكـㅡره أن أبدو غريباً أو درامياً، ولكن فرقة TWICE هي الشيء الوحيد الذي يبقيني على قيد الحياة ويمنحني البهجة.
3. بغض النظر عن القرار النهائي والخيارات التي سيتخذونها، فإن حبي وتقديري للتسع عضوات لن يتغير أو يقل أبداً.
4. لن يسمحوا لـ سانا بأن تفجر طاقتها بعيداً عنهم!
5. إذا تفككت الفرقة فسأشعر بالأسف الشديد والحزن من أجل معجبي الـ Once الجدد الذين اكتشفوهم للتو وبدأوا في حبهم.
6. لماذا أشعر بتوتر وقلق خفي يعتصر قلبي جراء هذا البيان؟
7. نحترم كل خيار وقرار يصدر عنهن، ومهما حدث، ستظل فرقة TWICE عائلة واحدة مترابطة دائماً.
8. إنهن رائعات جداً معاً، وإذا قررن سلوك مسار آخر أو تجربة شيء جديد، سأدعمهن بقوة مهما كانت الظروف.
9. مهما كانت النتائج، أنا على يقين بأن TWICE ستظل دائماً TWICE، نفس الأشخاص التسعة الذين يملكون الشغف ذاته، وطالما أنهن يتمسكن بهذا الشغف معاً، فإن اسم الفرقة سيعيش إلى الأبد.
10. لن يذهبن إلى أي مكان، أنا أثق بهن وبعقليتهن تماماً.
11. لقد منحونا 10 سنوات كاملة من حياتهن وعمرهن بدون فترات راحة حقيقية، مفضلات مصلحة وأنشطة المجموعة ككل، عضوات TWICE يستحققن حقاً التألق بمفردهن الآن، وسأكون سعيدة للغاية لو وقعن عقوداً فردية مع وكالات مختلفة لمتابعة مسيرتهن المنفردة (مع علمي أنهن سيواصلن الأنشطة الجماعية معاً)، وتباً لـ وكالة JYPE.
12. إذا اخترن البقاء والاستمرار مع JYP، فأتمنى على الأقل أن يتفاوضن على شروط واتفاقيات أفضل بكثير، لأن هذه الشركة تكون عديمة الفائدة ومقصرة تماماً في بعض الأوقات.
13. هذا الخبر سيرسلني إلى مصحة نفسية مباشرة إن تبين أن واحدة منهن على الأقل لن تجدد عقدها.
14. أعتقد أنهن سيقمن بتجديد العقود، ولكن ربما لمدة قصيرة تتراوح بين سنتين إلى 3 سنوات فقط إن كان ذلك ممكناً.
15. سأحترم خياراتهن في أي مسار يفضلنه، وأتمنى أن يفعلن ما يجدنه صحيحاً ومناسباً لجميعهن بعد 11 عاماً من البقاء والعمل معاً، لكني سأكون حزينة للغاية إذا لم يستمررن بكامل العضوات التسع (OT9).
16. لا أعلم ما الذي تريده العضوات على المستوى الفردي، لكني أؤمن أن بإمكانهن الحفاظ على المجموعة والتقدم ببطء وثبات نحو المستقبل، مع توسيع المسيرة المهنية الفردية لكل عضوة تماماً مثلما فعلت فرقة SNSD، وبهذه الطريقة سيستمررن طويلاً ولن يقعن تحت ضغط الجداول المزدحمة والمرهقة.
17. آمل ألا يجددن عقودهن، فوكالة JYP لا تستحقهن إطلاقاً، يجب عليهن الخروج وتأسيس شركتهن الخاصة لإدارة أعمالهن.
18. هل أستيقظ من النوم على أخبار شائعات تفكك TWICE؟ تشاينغ بدون شقيقاتها الأكبر سناً، أنا أبكي.
19. إذن، هل يدرسن حقاً خيار المغادرة والرحيل أم أن هذا الإجراء مجرد خطوة احترازية وتفاوضية على أمل الحصول على شروط وعوائد أفضل؟